هناء شلبي ... شدي عليك الجرح وانتصبي

29‏/03‏/2012


نتحدث اليوم عن هناء الفتاء الفلسطينية صاحبة اليد الفنية في التطريز الفلسطيني فهي من رسمت بخيوطها خارطة فلسطين على لوحة فنية قبل اعتقالها لتبقي ذكرى لذويها وعربون حبها لفلسطين .
هناء يحيى صابر شلبي من برقين جنين شمالي الضفة الغربية ، كانت لها أحلامها الخاصة التي من بينها أن تحيى في وطنها حرة وتعمل لها جاهدة كغيرها لطرد هذا المحتل ، جاءت الضربات على باب بيتها سريعة اقتحم عليها العدو أحلامها وأفزعها .
بدء الجنود بالصراخ وطرقوا باب بيتها بكل قوة وقاموا بإلقاء الحجارة عليه وبصوت مرعب انفتح الباب قبل تفجير المكان ، استيقظ الجميع فزعين من نومهم لكن الامر لم يكن غريب عليهم فهم اعتادوا على ذلك ، لكن الصاعقة الكبيرة عندما كانت لحظة الاعتقال لهناء رفض والدها خروجها معهم فحدث شجار بينه وبين الجنود .


يقول الاب وأثناء الشجار تم اختطاف هناء من بيننا وتقيدها وتعصيب عينهيا وتم اخبارنا انها رهن الاعتقال الاداري يقول والدها هناء صاحبة القلب الرحيم والعطوف تخطف من بيننا " حسبي الله ونعم الوكيل " لا نملك ان نقول غيرها يضيف والدها : " تم تحويلها للاعتقال الاداري لمدة 6 شهور ةكنا نحلم ان تخرج بعدها  لكننا صعقنا بتحويلها مرة اخرى للاعتقال حتى وصل بهم الى تحويلها 6 مرات اعتقال اداري !! .
تمضي هناء سنتين واكثر بالاعتقال الاداري ، اي ظلم هذا أليس هناك ضمير حي يعمل من اجل الافراج عن هناء بأي ذنب تبقى هناء لهذه المدة من غير تهمة يقول والدها : " فقط تهمتها انها فتاة فلسطينية "

نسأل الله أن يفك قيد أسرك يا هناء

إرسال تعليق

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))